السبت، 15 يناير، 2011

تونس الخضراء عادت من جديد



إذا الشعب يوما أراد الحياه
فلابد أن يستجيب القدر
تلك كانت كلمات قالها الشاعر التونسي الكبير أبو القاسم الشابي يوما ولم يكن يدور في خلده وقتها أن شعب تونس سيكون يوما ما منتفضا قاهرا للموت ورافضا للظلم كما يحدث الآن ،،، فها هو شعب تونس قد قام بثورته المباركه والتي أعادته مرة أخرى لمصاف الأمم الباحثه عن الحريه والباحثه عن الكرامه والرافضه للقمع والتعذيب ،
أنتفض الشعب التونسي مقدما الدماء الزكيه والتي لم تذهب هدرا فكان محصلتها الحريه لكل الشعب وهروب الطاغيه ...
لقد أعطى شعب تونس الدرس الكبير لكل الشعوب المقهوره وكل الشعوب المغلوبة على أمرها في أن الحريه لا تكتسب ولكن تنتزع إنتزاعا ،،فلا مكان في عالم اليوم للضعفاء أو للجبناء ،،
فكل التحيه لهذا الشعب العظيم الذي أثبت للعالم أجمع أن في تونس رجال وشباب ونساء قادرات على التصدي للطغاه وإجبارهم على الركوع أمام إرادة الشعب ....
وعادت تونس من جديد خضراء كما كانت وستظل دوما رافعة الرأس مهابة الركن ، وبإذن الله يعود لها صبغتها الإسلاميه التي فقدتها طويلا تحت دعاوى العلمانيه والتغريب ...
وسقط الطاغيه الذي أعتقد أنه بالظلم والتجويع سيحكم شعبا تاريخه مليئ بالبطولات والفداء ،
إنه لدرس كبير أعطاه التونسيون ليس للشعوب المكلومة فقط ولكن للحكام الطغاه أيضا ،،، أحذروا.. فالشعب يوما إن أراد الحياه فأنتم مجبورون على الركوع لتلك الإراده مهما ملكتم من أدوات القهر والقمع وتكميم الأفواه ،،فكونوا كما تريدكم شعوبكم أو فلترحلوا عنهم فهم أعلم بكيف يحكمون أمرهم أو فلتداسوا تحت أقدام الشعوب لتكون نهايتكم مزابل التاريخ....
هكذا قالت تونس وهكذا سيقول كل المقهورين على الأرض .
عاشت تونس وعاش شعب تونس وجيش تونس 



هناك 8 تعليقات:

نور الدين يقول...

اخى الحبيب احمد
نعم الحمد لله فقد اعطتنا تونس درساً لمن كان له قلب أو القى السمع وهو شهيد
درسا لكل من يحلم بالحرية
الحرية لاتوهب ولكن تنتزع
الف مبروك لهم تحررهم
وقريبا سيأتى دورنا لنقدم التضحيات والاضحيات
لننهض بامتنا لنستعيد شرف مصر المنتهك وحقها السليب
تحياتى لك ياشقيق

محمد الجرايحى يقول...

كل التحية والتقدير لشعب تونس البطل
الذى رفض الظلم والاستبداد وقرر القضاء على الطغاة بإرادة من الفولاذ فاستجاب القدر لإرادة هذا الشعب الحر الأبى....

شكراً لك أخى أحمد
على طرحك الطيب
بارك الله فيك وأعزك

Dr Ibrahim يقول...

هنيئاً لشعب تونس..

ابن الإيمان يقول...


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله:
السلام عليكم أخانا الكريم(أحمد)..:
تحياتي لك..

والف مبروك لاخواننا في تونس..
والعاقبه عند باقي الشعوب العربيه
دمت بخير وعافيه

أخوك
ابن الايمان

غير معرف يقول...

السلام عليك سيدى

نعم اهنئهم وبشده على ما حدث

ولكن يبقا السؤال

هل نستطيع ان نقول المثل الشهير

اضرب المربوط يخاف السايب

ام اننا مختلفين ف النتيجه اذا حدث الامر؟؟؟

تحياتى

سلمى

norahaty يقول...

ربنا يوفقهم لما
فيه خير بلادهم وأمتهم
ولكنى لا أكذبك القول
أستاذ أحمد لا أحتفــــل
بالبدايات كثيرا فالمهم
خواتم الأمور.

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

إذا الشعب يوما أراد الحياه
فلابد أن يستجيب القدر
ولابد لليل أن ينجلي
ولابد للقيد أن ينكسر

الشاعر التونسي
أبو القاسم الشابي
قالها قبل عشرات السنين .. وبقيت في وجدان كل تونسي
تحيا تونس .. وعاش شعبها الأبي .. عقبالنا

ahmed_k يقول...

نور الدين


سلمت يا نور فقد قدمت بالفعل التضحيات
وكنت أحد من أفخر بهم في أيامنا هذه
سلمت وسلمت مصر
*********************************************
محمد الجرايحي


وبارك فيك أخي الغالي محمد
وكل التحيه لشعب تونس بطل التغيير
سلمت اخي الغالي
********************************************
د/ إبراهيم
حقا هنيئا لهم
تسلم على المرور
******************************************
أبن الإيمان


وعليكم السلام ورحمة الله
أشكرك أخي أبن الإيمان
والحمد لله كانت بالفعل العاقبه عند شعبنا المصري
والبقيه تأتي بإذن الله
تحياتي
*******************************************
سلمى


وعليكم السلام أختي الكريمه
كان من حسن حظ تونس تململ الجيش من النظام
مما ساعد على نجاح الثوره
ولكن قد يختلف المر في بلاد أخرى
ولكن كما يقول المثل المصري
( العيار اللي ميصبش يدوش )
نورتيني
*********************************************
د/ نور


لكل فعل رد فعل
وردود أفعال الأنظمه كثيرا ما تترك سلبيات
ولكن بإرادة الشعوب الحيه يتم التغلب عليها
نورتيني يا دكتوره
********************************************
إبن بهيه


فعلا تحيا تونس
ودعواتك بعقبالنا قد تقبلها الله
وتغيرنا تغييرات لم نكن نطمح إليها
والحمد لله
نورتني